إعلان

أول تحرك رسمي بشأن التمثال الفرعوني المشوه في أسيوط

02:51 م الإثنين 16 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

قال الدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، إنه تمت إزالة التمثال الفرعوني داخل مركب، والذي جرى تداول صورة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي، في ميدان المحطة أمام مجلس المدينة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة أبوتيج، أنه جرى إزالة التمثال للحفاظ على المظهرالحضاري، ويأتي ذلك كأول تحرك عاجل، على ما جاء في المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي، بوجود تمثال مشوه فرعوني يتوسط مركب، جرى وضعه أمام مجلس مركز ومدينة أبو تيج في محافظة أسيوط.

وتداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعى، صورة لتمثال فرعوني يتوسط مركب، جرى وضعه أمام مجلس مركز ومدينة أبو تيج في محافظة أسيوط.

وأكد طارق سلام، مفتش آثار بأسيوط أن التمثال الموجود أمام مقر مجلس ومدينة أبوتيج، كان من المفترض أن يعبر عن أحد ملوك مصر القدماء وهو بداخل مركب، ولكن الواقع أنه تمثال مشوه ودعاية سيئة للسياحة في مصر؛ مشيرًا إلى أن هذا العمل الرديء أصبح محل سخرية في العديد من المواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح سلام أن المسئولين في وزارة السياحة والآثار بأسيوط اتخذوا خطوات سريعة نحو إزالة هذا العمل الرديء، وتابع: "كيف لنا أن نقول نحن أحفاد الفراعنة ونحن بهذا المستوى في ظل التقدم والتطور العلمي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان