إعلان

تنتج الكهرباء من الطاقة الشمسية.. ماذا تعرف المحطات الجديدة في شرم الشيخ؟ - صور

11:38 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تشهد مدينة شرم الشيخ طفرة في مجال إنتاج الطاقة النظيفة تزامنًا مع اقتراب موعد انطلاق مؤتمر المناخ، وذلك من خلال التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف وزارة الكهرباء المصرية.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع محطة انترو-جيلا لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، الجاري تنفيذه بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار التحول إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، والسعي نحو تخفيض الانبعاثات الكربونية بالمدينة استعدادًا لمؤتمر تغير المناخ.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أن المحطة تعمل بطاقة 5 ميجاوات، وتخطت نسبة التنفيذ بها الـ75%، لتكتمل منظومة استخدام الطاقة النظيفة بمدينة شرم الشيخ ، وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة باستضافة مؤتمر المناخ COP 27 المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وأكد المحافظ أن عدد المحطات الخاصة بإنتاج الكهرباء بمدينة شرم الشيخ بلغ 5 محطات جرى إنشاؤها بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للوصول إلى إنتاج نحو 40 ميجاوات من الكهرباء النظيفة، وهم محطة انترو-جيلا، ومحطة نبق "جلوبال"، محطة شنايدر، ومحطة "انفينتي"، محطة الطاقة الشمسية.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى لمحطة نبق "جلوبال" بقدرة 10 ميجاوات، وجرى البدء في المرحلة الثانية والتي تستهدف إنتاج 10 ميجاوات، ليبلغ إجمالي قدرة المحطة 20 ميجاوات، وجرى الانتهاء من محطة إنتاج الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية والتي تعمل بطاقة 5 ميجاوات بنسبة 100 %، وأيضًا الانتهاء من محطة "انفينتي"، وتعمل بقوة 5 ميجاوات، ومحطة شنايدر التي تعمل حاليا بقوة 5 ميجا وات.

وأضاف المحافظ أنه جرى العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ يجري ليلًا ونهارًا، خاصة أنه باقي نحو 40 يومًا فقط على انطلاق المؤتمر، مؤكدًا أن هذه المشروعات غيرت معالم المدينة بالكامل، لنبهر العالم خلال المؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان