إعلان

مشنقة داخل غرفة النوم.. شاب ينهي حياته في أشمون بالمنوفية

09:51 م السبت 24 سبتمبر 2022

الانتحار تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

أقدم شاب على الانتحار بعدما أقدم على شنق نفسه داخل غرفته في منزله الكائن في عزبة تابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية.

تلقى اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية إخطارًا من مأمور مركز شرطة أشمون يفيد بورود بلاغ عن عثور أسرة على نجلهم "ع.م" في العقد الثالث من العمر، مشنوقًا داخل غرفته، مشيرين إلى مروره بضائقة نفسية مؤخرًا.

وتبين أن أخيه تركه لشراء طعام الإفطار من خارج المنزل، وفور عودته للمنزل والنداء على شقيقه لمشاركتهم وجبة الإفطار لم يرد وصعد لغرفة نومه ووجده مشنوقًا.

من جانبها، حررت الشرطة محضرًا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات والتي بدورها وجهت بعرض الجثة على الطب الشرعي والذي نفى وجود شبهة جنائية وراء الحادث وصرحت النيابة بدفن الجثة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: