إعلان

صور.. محافظ أسوان يعتمد دفعة جديدة من طلبات التصالح على مخالفات البناء

08:00 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لإستكمال الإجراءات المتعلقة بمنظومة التصالح في مخالفات البناء يجري حاليا مناقشة تعديل قانون التصالح بمعرفة الجهات المختصة للوصول إلى أقصى استفادة ممكنة للمواطنين من هذا القانون الحيوي وتحقيق الاستقرار الأسري والمعيشي لهم.

وأضاف أنه سبق واتخذت المحافظة خطوة استباقية لتقنين أوضاع المباني المقامة على أملاك الدولة والتي جرى رفضها من اللجان المختصة وذلك بفتح الباب أمام أصحابها حتى يتسنى لهم التقدم بالمستندات المطلوبة للتقنين، وأن لجان التقنين تقوم حاليا بدراسة وفحص الملفات لإنهائها على الوجه الأكمل بما يصب فى صالح المواطن.

جاء ذلك أثناء اعتماد محافظ أسوان، اليوم السبت، دفعة جديدة من طلبات التصالح على أعمال مخالفات البناء بشكل نهائي. وناشد اللواء أشرف عطية أصحاب التصالح بضرورة استيفاء كافة المستندات الثبوتية الصحيحة ودفع الرسوم المقررة لسرعة استلام نموذج (رقم 10) لقبول التصالح، والذي يعد بمثابة ترخيص معتمد بالأعمال التي تقدم أصحابها للتصالح فيها.

مشيرا إلى أنه جرى حتى الآن فحص 15 ألف ملف، فيما وصلت عدد الملفات التي جرى البت فيها إلى 10 آلاف و700 ملف من إجمالى 20 ألفا و320 طلبا تقدم بها المواطنون للتصالح خلال الفترات السابقة.

وأشار أشرف عطية إلى أهمية سداد قيمة التصالح لمن حصلوا على نموذج (رقم 9) وذلك حتى يتسنى له الحصول على الموافقة النهائية للتصالح ، وخاصة أنه فى حالة الدفع النقدي لقيمة التصالح بالكامل يحصل على خصم 25% من المبلغ المطلوب.

فيديو قد يعجبك: