إعلان

زغاريد وأناشيد في حضرة المقام.. افتتاح ضريح العارف بالله في سوهاج - فيديو وصور

11:30 ص الأحد 08 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

وسط فرحة كبيرة من المواطنين افتتح الشيخ عبدالعاطي مزيد مدير إدارة أوقاف بندر سوهاج، والشيخ محمد السيد

والشيخ فتحي قبيصي إماما مسجد العارف بالله، اليوم الأحد، مقام وضريح العارف بالله، الملحق بالمسجد من الجهة الغربية، وذلك بعد غلقه منذ حوالي ثلاث سنوات؛ بسبب جائحة كورونا.

وردد مريدي وزوار مقام العارف بالله بسوهاج الابتهالات والأناشيد الدينية، احتفالًا بافتتاح المقام، كما أطلقت السيدات فور دخولهن المقام الزغاريد تعبيرًا عن فرحتهن.

ووزع بعض المريدين التمور والحلوى على المتواجدين بالمقام؛ احتفالًا بإعادة فتح الضريح، مشيرين إلى أنهم كانوا في انتظار لتلك اللحظة التي شاهدوا فيها بابا المقام مفتوحين على مصرعهما أمام الزوار والمؤيدين.

جدير بالذكر أن مسجد العارف بالله معروف منذ القدم أنه أحد أهم المساجد التي يقصدها القاصي والداني اعتقادًا منهم أنه وسيلة لتحقيق الأماني، وتقصده السيدات اللاتي تبحثن عن الإنجاب أو الزواج والطالبين للعمل أو القاصدين تحقيق رجاء بعينه، كما أن المسجد به ضريح من أشهر وأكبر الأضرحة التي يرجع أصلها لصاحب المسجد منذ مئات السنين.

وتقام في مسجد العارف بالله احتفالات مختلف المناسبات الدينية السنوية والاحتفالات مثل ليلة القدر، ليلة النصف من شعبان، ليلة الإسراء والمعراج.

وأنشئ مسجد العارف بالله في القرن الثامن الهجري، وجرت إعادة بناؤه مرتين أحدهما عام 1968، والثانية عام 1993، ويمتاز مسجد العارف بمساحته الكبيرة التي تصل إلى حوالي 7 آلاف متر، وبوجود مصلى للسيدات، ومكتبة كبيرة تضم العديد من أمهات الكتب النادرة ودار مناسبات، وقاعة للاجتماعات، ومكتب خاص بإمام المسجد، وضريح العارف بالله والذي أطلق على اسمه المسجد فهو يقع داخل المسجد وله بابان أحدهما يطل على صحن المسجد وآخر خارجي تدخل منه السيدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان