إعلان

تؤهل للأولمبياد.. ختام 4 بطولات لـ"الترايثلون" في شرم الشيخ - صور

05:28 م السبت 28 مايو 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت، اليوم السبت، فعاليات بطولات أفريقيا والبحر المتوسط والعربية وكأس العرب للترايثلون المؤهلة للأوليمبياد، والتي أقيمت بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وانطلقت فعاليات البطولة على مدار يومين بحضور 37 دولة بينها مصر، والتي تشارك في البطولة بـ35 لاعبًا ولاعبة أبرزهم بسملة السلاموني بطلة أفريقيا الأوليمبية، ورحاب حمدي اللاعبة الأوليمبية، وسيف خالد بطل أفريقيا للشباب، ومهند ياسر بطل أفريقيا.

وقال محمد فتحي ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن البطولة تضمنت سباق للألعاب الثلاثة "السباحة، الدراجات، الجري"، وفاز في البطولة نحو 600 لاعب ولاعبة من المشاركين فيها من دول العالم، لافتًا إلى أن جميع المشاركين في البطولة من اللاعبين المصنفين الباحثين عن الحصول على عدد من النقاط لتساعدهم في الحصول على مراكز التأهل للدورة الأولمبية باريس 1024.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح لـ"مصراوي" أنه جرى توفير كافة الإمكانيات اللوجستية الخاصة بالبطولة، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصري للعبة من أجل نجاح تنظيم تلك البطولات، واستكمال سلسلة تفوق مصر في استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى خاصة على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك: