إعلان

الأشقاء الثلاثة.. بئر مياه صدقة جارية لضحايا حادث ترعة السلام في دمياط

11:16 ص الإثنين 23 مايو 2022

حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - رامي محمود:

أعلن حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط إنشاء مؤسسة البر والتقوى بئر تجميع مياه، لدعم غير القادرين بإحدى المناطق الأكثر احتياجًا لتكون صدقة جارية على أرواح "أحمد، وآية، وآلاء عثمان" ضحايا حادث انقلاب سيارة ملاكي في ترعة السلام على طريق العريش أثناء عودتهم من الجامعة إلى محافظة دمياط لقضاء عطلة عيد الفطر.

وأشار عبد الغفار إلى تدشين ذلك البئر لاحياء ذكرى وفاتهم التي لم ننساها لانهم كانوا مثالًا لخيرة شباب المحافظة، لتقديم تلك المساعدة إلى المناطق المحتاجة بالقرى والنجوع، لتوفير مياه الشرب لهم على مدار العام، لسد احتياجاتهم منها.

وأشاد وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمشاركة المجتمعية الفاعلة لمؤسسات المجتمع المدني لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والحرص على تقديم الصدقة في أماكنها الصحيحة، خاصة الأسر الأولى بالرعاية، وتقديم جميع سبل الرعاية الاجتماعية والحياة الكريمة.

وأكد عماد عوض رئيس مجلس إدارة الجمعية، على إحياء تلك الذكرى من خلال إنشاء البئر الذي يقدم سلسلة من الحسنات الى الضحايا، قائلًا: نحتسبهم عند الله شهداء.

وعلى الجانب الآخر عبر العشرات من أهالي المنطقة التي شهدت إنشاء البئر عن سعادتهم بتوفير المياه على نحو مستمر مما يضمن لهم حياة كريمة وآدمية، والتي تكون بمثابة صدقة جارية للمتبرعين وعلى أرواح الأطباء المتوفيين في الحادث داعين الله أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

فيديو قد يعجبك: