إعلان

"رياضة الشرقية" تنظم صالونًا ثقافيًا لحل مشكلات التعليم

06:56 م الأربعاء 09 مارس 2022

تنظم صالونًا ثقافيًا لحل مشكلات التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- هبه القصاص:

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، صالون ثقافي لحل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، ومناقشة الحلول المقترحة، بنادي ههيا الرياضي.

وقال المحاسب عاطف السيد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة نادي ههيا الرياضي، في بيان صحفي، إن توصيات اللقاء الثقافي ركزت علة دور المعلم الإيجابي في دعم القيم الوطنية والأخلاقية في نفوس الطلاب، بجانب تطوير المناهج، بما يخلق جيلًا مبدعًا قادرًا على حمل راية الوطن.

وأكدت التوصيات المقترحة على ضرورة بناء الإنسان على رأس أولويات منظومة التعليم، وأن المعلم هو محور النهوض بالعملية التعليمية مع طلابه من داخل الفصل عن طريق تحفيزهم على مواصلة رحلتهم التعليمية بشكل يدفعهم إلى التقدم والنجاح بما يجعل تنمية المعلم تعود بالنفع على الطالب في المقام الأول.

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي ههيا، أن توصيات اللقاء ضمت 15 بندًا لحل مشكلات التربية والتعليم بالشرقية، بالتنسيق مع أولياء أمور التلاميذ والمدرسين.

كما تضمنت التوصيات زيادة العمل على خفض الكثافة وزيادة الفصول في المدارس، والنظر في الفترة المسائية وإمكانية إلغائها لأنها مرهقة للطالب وولي الأمر والمعلم والإدارة معًا، والنظر أيضًا في المدارس التي بها أكثر من إداره وتحمل اسمين، واختيار مديري إدارات ومدارس يتميزون بالكفاءة والمرونة ومحفز لزملائه.

فيديو قد يعجبك: