إعلان

فرع الأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة يستقبل وفداً من وزراء التعاونيات الأفارقة - صور

03:13 م الجمعة 21 أكتوبر 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وفداً من وزراء التعاونيات الأفارقة وذلك بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.

رافق الوفد كل من: المهندس وائل سمير رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والدكتور حسام الدين رزق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

واستمع الوفد إلى شرح لما يحتويه الفرع وأنواع الأجهزة والخدمات المتنوعة التي تقدم للطلاب من مختلف كليات الأكاديمية، وتعرفوا أيضا على قدرات فرع العلمين في توفير الفرص التعليمية التي يحتاجها والطلاب لإجراء التجارب ومتابعة البحوث والدراسات العلمية ، في إطار الاهتمام بالبحث العلمي وعلوم المستقبل.

وقال عبد الغفار، إن فرع العلمين أول كلية للذكاء الاصطناعي في مصر ، كما يضم الحرم الجامعي الذكي أيضًا كليات الطب وطب الأسنان والعلوم الصيدلانية والهندسة والتكنولوجيا والإدارة والنقل والخدمات اللوجستية ، الكليات لديها شراكة مع جامعات دولية لمواكبة الثورة الصناعية الحادة وبناء جيل جديد من الجامعات في مصر".

وأشار إلى أنه منذ إنشائها في عام 1972 ، كانت إفريقيا دائمًا ركيزة أساسية في الخطة الإستراتيجية للأكاديمية، حيث تقدم خدمات تعليمية وتدريبية وبحثية واستشارية لدعم خطط التنمية المستدامة في مختلف البلدان الأفريقية.

وأضاف، إن الكثير من الشباب الأفريقي تخرج من الأكاديمية والعديد منهم يقودون الآن صناعة النقل البحري والمجالات ذات الصلة في بلدانهم الأصلية. علاوة على ذلك ، تم توقيع عدد من MOUS مع منظمات أفريقية مختلفة".

وشهدت الزيارة عرض فيلما عن مدينة العلمين الجديدة، وفيلم عن الأكاديمية، قبل أن يقدم طلاب كلية الذكاء الاصطناعي عرض الروبوت على مسرح فرع الأكاديمية.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market