إعلان

قبعات واستعراضات.. كوريا تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح مميز

08:07 م الجمعة 07 يناير 2022

كوريا تشارك في معرض القاهرة للكتاب بجناح مميز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد السفير الكوري بالقاهرة، هونج جين ووك؛ أن المركز الثقافي الكوري، سيشارك بجناح مميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي سينطلق 26 يناير الجاري،

وقال السفير الكوري، إنه رغم الوباء إلا أن الثقافة الكورية تحظى بشعبية واسعة بين المصريين، لكن هناك الكثير الذى يمكن عمله لتعريف المصريين بكوريا وتعزيز العلاقات بين الشعبين، مؤكدًا أنه سيقوم بالمزيد خلال العام الجديد، وأن السفارة ستعمل على تعزيز الدبلوماسية العامة وتجعلها أكثر صداقة ووصولا للشعب المصرى، وذلك وفق الموقع الرسمي لمعرض الكتاب.

ودأبت كوادر المركز الثقافي الكوري بالقاهرة على تقديمه في جناح كوريا الجنوبية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب كل عام، بما يليق بمكانة الثقافة الكورية.

وتحرص سيول على المشاركة فيه بشكل سنوي، وعادة ما تقدم أفكارًا مبتكرة تروج للدولة والسياحة والثقافة والاقتصاد فيها بشكل محترف يشجع المغامرون على السفر إليها وزيارتها.

في النسخة الأخيرة للمعرض، قدم الجناح الكوري لرواده قبعات وأغان وكتبا واستعراضات تعبر عن الثقافة الكورية، ما جعل الجناح يستقطب أعدادا متزايدة من الرواد رغبوا في ارتداء التقاط الصور وتصفح الكتب والاستمتاع بالأغاني والاستعراضات.

ونفذت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة استطلاع رأي حول مدى استقبال المصريين للثقافة الكورية، كشفت نتائجه عن أن 57% من المستطلعين لم يكن لديهم أي علم بكوريا الجنوبية ولم يسمعوا بها من قبل، مقابل 43% كان لديهم معلومات كافية عنها.

وسمع 74% من المستطلعين اسم كوريا من قبل، وكانت من ضمن أعلى الدول الآسيوية المعروفة لدى المصريين وجاءت اليابان والصين في المراكز الأولى، وجاءت سيول فى المركز الثالث بنسبة 48%، تلتها كوريا الشمالية فى المركز الرابع، ثم تايوان.

فيديو قد يعجبك: