إعلان

صقيع وأمطار.. طقس سيئ يضرب الإسكندرية في أول أيام النوة- صور

11:09 ص الأربعاء 19 يناير 2022

الإسكندرية– محمد عامر:

تتعرض محافظة الإسكندرية لموجة من الطقس غير المستقر، اليوم الأربعاء، صاحبها أمطار فجرًا ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة وصل حد الصقيع، وذلك قبل ساعات من بدء نوة "الغطاس".

ووفقًا لمحافظة الإسكندرية يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، إذ تبلغ درجة الحرارة على المحافظة، اليوم الأربعاء، 15 درجة للعظمى و10 للصغرى.

وتراوحت سرعة الرياح بين 60 إلى 70 كم/ ساعة، واتجاهها شمالية غربية، بينما حالة البحر معتدل إلى مضطرب، إذ يتراوح ارتفاع الأمواج بين 3 إلى 5 أمتار، ودرجة الرؤية غائم جزئيًا.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ومن جانبه، أكد أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، أن الأمطار لم تتسبب في أي تأثير على حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ونشرت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة نحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

وفي سياق متصل، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

فيديو قد يعجبك: