إعلان

بالصور- الثلوج غطت قمم الجبال.. برد وصقيع وطقس سيئ بسانت كاترين

04:40 م الثلاثاء 18 يناير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

ضربت موجة من البرد وصلت إلى حد الصقيع مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء اليوم الثلاثاء، ألزمت العديد من المواطنين منازلهم.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تتعرض لموجة من البرد الشديد لليوم الرابع على التوالي، ووصلت موجة البرد إلى حد الصقيع، خاصة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة تبدأ في الانخفاض تدريجيًا بعد الظهيرة حتى تصل إلى الصقيع مع حلول الليل، وتصل موجة الصقيع إلى ذروتها بعد منتصف الليل حتى طلوع الشمس، وتصل درجة الحرارة خلال هذه الفترة إلى ما دون الصفر.

وأشار إلى أن شوارع المدينة تكاد تخلو من المواطنين مع حلول الليل نظرًا لشدة البرودة، ووصلت درجة الحرارة فجر اليوم 6 تحت الصفر، وتركت موجة الصقيع التي تمر بها المدينة طبقة خفيفة من الثلوج على قمم بعض الحبال.

وأكد رئيس المدينة أن موجة الصقيع التي تشهدها المدينة لم تؤثر على حركة السياحة، إذ استقبلت المدينة اليوم 750 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم لتنفيذ برامجهم السياحية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، وتعمل جميع الطرق الرئيسية والمطار بشكل طبيعي، وجاري الاستمرار في إعلان حالة الطوارئ القصوى، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية تحسبًا لتساقط أمطار أو حدوث سيول.

وقال سليمان الجبالي، أحد مواطني المدينة، إن موجة الصقيع التي تشهدها المدينة لليوم الرابع على التوالي جعلت معظم المواطنين تلتزم منازلهم، والخروج أصبح للضرورة القصوى خاصة مع حلول الليل.

وأشار إلى أن قمم جبال المدينة تكسوها الثلوج الخفيفة لليوم الرابع على التوالي، ويحرص السائحون على الاستمتاع بالأجواء الشتوية التي تعطي المدينة طبيعة ساحرة تجعلهم يتناسون شدة برودة الطقس، ويلتقطون الصور التذكارية.

فيديو قد يعجبك: