إعلان

"أنا متبرع مصري".. طلاب "صيدلة سوهاج" ينظمون حملة للتبرع بالدم

01:44 م الأحد 26 سبتمبر 2021

حملة للتبرع بالدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

نظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، حملة للتبرع بالدم لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعي، وذلك تحت شعار "أنا متبرع مصري، أنا متبرع دائم"، بالمقر القديم للجامعة.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس الجامعة، إن الهدف من الحملة تكوين قاعدة من المتبرعين من طلاب الجامعة لدعم بنك الدم بالمستشفى الجامعي بالاحتياجات اللازمة وبصفة مستمرة، وزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم وانعكاس ذلك على الصحة إيجابيًا.

وأضاف "عبدالخالق" في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الحملة تأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 لسد العجز في أكياس الدم وتوفير الكميات اللازمة، والوصول لمرحلة اكتفاء ذاتي لسد احتياج المصابين وإنقاذ حياتهم، مؤكدًا أن عملية التبرع تجرى بعد اتخاذ جميع الاحتياطات الصحية اللازمة بداية من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات اللازمة.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج أن حصيلة الحملة ستكون لصالح بنك الدم بالمستشفى الجامعي، مشيرًا إلى أن المُتبرع يخضع للكشف عن الفيروسات وتحديد نوع الفصيلة، وقياس ضغط الدم ثم قياس نسبة الهيموجلوبين، ثم بعد ذلك تجرى عملية سحب الدم للمتبرعين، متابعًا أن الحملة استمرت على مدار 3 أيام، وجرى خلالها جمع 15 كيس دم.

فيديو قد يعجبك: