إعلان

لم تنجب فصار أهل البلدة أولادها.. الحاجة إحسان تتبرع لمسجد ومدرسة ومقابر بالشرقية - فيديو

05:28 م الأحد 19 سبتمبر 2021

الحاجة إحسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هبة القصاص - الشرقية:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على الفيسبوك لقاء مع إحسان نوفل إبراهيم محمد" 78 عاما مقيمة بقرية جهينة القبلية التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية والتي تبرعت بقطعة بفدان أرض لبناء مسجد ومدرسة لصالح أهالي قريتها بالإضافة للتبرع بقطعة أرض لبناء مقابر للأهالي.

وقالت السيدة إحسان إنها لا ترغب في شيء سوى الرضا من الله سبحانه وتعالى، وتتمنى الخير للجميع، وتعتبر أهل البلدة جميعهم أهلها.

وتابعت: "تبرعت بالأرض لبناء المسجد منذ نحو 15 عاما على مساحة 3 قرارايط وتم ضمه للأوقاف ثم تبرعت بقطعة أرض لبناء مدرسة إعدادية على مساحة 8 قرارايط لخدمة أبناء قرية جهنية البحرية وجهنية القبلية خاصة أن القريتين لا يوجد بهما مدرسة إعدادية ويضطر الطلاب للانتقال إلى مدينة فاقوس ما يحملهم تكفلة وسائل الانتقال، وتبرعت بقطعة أرض مساحتها 13 قيراط لبناء مقابر عليها"..

وأضافت: الأهالي يضطرون للسير على أقدامهم نحو 6 كيلو متر للوصول إلى أقرب مقابر لدفن موتاهم وان فكرتها للتبرع بالأرض ومنحها للاهالي لبناء مقابر عليها جاءت بهدف التسهيل عليهم وتحفيف مشقة الانتقال خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف والأمطار في الشتاء بخلاف أن البعض يضطرون لدفن موتاهم ليلا إذا توفوا في المساء. وطالبت الجهات المختصة لمساعدتها في إنهاء الإجراءات لإنشاء المقابر.

فيديو قد يعجبك: