إعلان

تعليم الوادي الجديد: افتتاح فصل لـ"الطاقة الشمسية" في "موط"

09:54 ص الإثنين 21 يونيو 2021

مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن توريد وتركيب وحدات للطاقة الشمسية تمهيدَا لإفتتاح فصل للطاقة الشمسية بمدرسة موط الصناعية التابعة لادارة الداخلة التعليمية.

قال الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، في بيان صحفي له، اليوم الإثنين، إنه جرى تجهيز القسم بالإضافة لمعمل وورشة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة والتي تتماشى مع متطلبات العصر نحو استغلال الطاقة الشمسية واستثمارها على الوجه الأمثل، مشيرًا إلى هدف إنشاء القسم في مساعدة الطالب وتدريبه على ما جرى دراسته في المناهج لتأهيله نحو احتياجات سوق العمل الحر في هذا المجال.

أشارجمال، إلى أن فتح هذا الفصل يأتي تنفيذًا لمبادرة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، للتوجه نحو الاستفادة من الطاقة الشمسية كمصدر طاقة نظيف واقتصادى و دائم لتوليد الكهرباء وأحد المحاور الهامة فى التنمية على أرض المحافظة، وسيجري عقد برنامج تدريبى مكثف للكوادر البشرية بالمدرسة بدءا من اليوم إستعدادًا لبدء الدراسة بالقسم العام الدراسى المقبل.

أكد جمال، أن هذا القسم يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة بمدارس التعليم الفني و ثمرة مجهودات ودعم اللواء محمد الزملوط، في الاهتمام بمدارس التعليم الفني بالمحافظة لتخريج كوادر مؤهلة لسوق العمل من خلال التعليم الفني قاطرة التنمية في مصر.

فيديو قد يعجبك: