إعلان

صور.. ختام فعاليات منتدى "المخلفات الإلكترونية الخطرة" في شرم الشيخ

10:31 ص الإثنين 31 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

اختتمت، اليوم الاثنين، فعاليات منتدى المخلفات الإلكترونية بمدينة شرم الشيخ، الذي أقيم برعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وبدعم البرنامج الوطني للمخلفات الإلكترونية، بمشاركة 160 شابًا وفتاة من عشرة جامعات مصرية وعربية، تحت شعار "كن عصريًا وصديقًا للبيئة".

واستهدف المنتدى تدريب الشباب للتعامل مع قضية المخلفات، من خلال مجموعة من ورش العمل والتدريب الذي شارك فيها خبراء البيئة، وشهد المنتدى انضمام جامعتي دمنهور والملك سلمان إلى مشروع إدارة المخلفات.

ودعا الشباب المشارك في المنتدي، أقرانهم من أعضاء المنظمات الشبابية المهتمة بالبيئية، تنظيم برامجهم في مدينة السلام، لما تتمتع به المحافظة من مقومات لإنجاح أي مشروع، وتوجهوا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لما يوليه للشباب من اهتمام، ورعايته لهم وإقامة المشاريع العملاقة التي يحرص على اصطحابهم عند افتتاحها.

وكلف الشباب المشاركون، بالمنتدي، القائمين على المنتدى بعقد معسكر بيئي دولي على أرض سيناء.

وأوضح الدكتور عماد عدلي، المنسق الوطني لبرنامج المنح الصغيرة التابع لمرفق البيئة العالمية في مصر، أن التوصيات التي قدمها الشباب في المنتدى سوف تلقى اهتمام من برنامج المنح الصغيرة، لتشجيع الشباب على إقامة مشروعات عقب التخرج في مجال إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والإدارة السليمة للمخلفات الإلكترونية.

وأكد على استعداد البرنامج لتوفير نقاط تجميع المخلفات الإلكترونية بالجامعات المشاركة، وتقديم حوافز تشجيعية للطلبة عند التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.

وقال الدكتور مجدي علام، الخبير البيئي، أن المنتدى استهدف مشاركة الشباب في الأنشطة الشبابية والتطوعية في مجال حماية البيئة وتطوير وتنمية البيئة في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الثلاث،

وأوضح "علام" أن المنتدى ركز على دور الشباب في مواجهة هذه المشكلة مع أهمية دور المشروعات الصغيرة والمبادرات الشبابية، لمواجهة هذه المشكلة من حيث الأسباب وسبل التخلص الآمن منها.

وقال الدكتور ممدوح رشوان، رئيس جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة، إن المنتدى خصص لتدريب وتأهيل الشباب على التعامل مع ملف الإدارة الآمنة، من خلال تثقيفهم وتدريبهم لرفع الوعي البيئي، لذا حرصنا على التدريب العملي وتولي الشباب أنفسهم رئاسة الجلسات، والتعامل مع الخبراء، وعرض وجهات نظرهم.

وأوضح أن توصيات المنتدي سوف يشارك فيها الشباب لتحويلها لخطة عمل من أجل دعم وتشجيع المنتديات التي تستهدف تمكين الشباب، خاصة أنه تقرر زيادة المنحة المقدم من مرفق البيئة العالمي لدعم مشروعات الشباب الصغيرة.

فيديو قد يعجبك: