إعلان

تجهيز ٢٢٦ مسجدًا في جنوب سيناء لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

12:10 م الأربعاء 12 مايو 2021

مسجد الصحابة بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء الانتهاء من التجهيزات الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تجهيز المساجد الكبرى في كل المدن، لاستقبال المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك غدًا الخميس، وجرى عقد اجتماع أمني بحضور اللواء أحمد الألفي، مدير أمن جنوب سيناء، والقيادات الأمنية بالمحافظة لوضع الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين صلاة العيد.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم الأربعاء، أن هناك أفراد أمن أمام كل مسجد لتأمين دخول المصلين، ولن يسمح بدخول أي مواطن لا يرتدي كمامة، والتأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار المحافظ إلى أنه سيقوم بأداء صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ ، يعقبه جولة تفقدية بمنطقة السوق التجاري لتقديم التهنئة للمواطنين، وأصحاب المحلات والبازارات في المنطقة.

وناشد المحافظ مواطني المحافظة بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم اصطحاب الاطفال، وأخذ مصلية وكمامة عند التوجه المساجد.

وقال الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة جنوب سيناء، أنه جرى تجهيز المساجد الكبرى بمدن المحافظة المختلفة التي جرى تخصيصها لتأدية صلاة عيد الفطر بها.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف في تصريح له اليوم، أن إجمالي المساجد التي من المقرر أن تؤدي بها صلاة عيد الفطر ٢٢٦ مسجدًا في كافة مدن جنوب سيناء، وجرى تجهيز جميع المساجد بعد تعقيمها مع استمرار غلق دورات المياه وتطبيق التباعد الاجتماعي بين المصلين.

فيديو قد يعجبك: