إعلان

الأكبر في الشرق الأوسط.. قناة السويس تحتفل بتدشين الكراكة مهاب مميش

10:12 ص الإثنين 12 أبريل 2021

الكراكة مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسام الدين أحمد:

تحتفل هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، بتدشين الكراكة الجديدة "مهاب مميش"، والتي تعتبر أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، حسب البيان الصادر عن الهيئة.

وأوضح البيان أن الاحتفالية تقام بورش الكراكات الرئيسية بجوار مبنى الإرشاد الرئيسي للهيئة بمحافظة الإسماعيلية في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة بالقناة شهدت يوم السبت، عبور السفينة الحاملة للكراكة الجديدة "مهاب مميش" أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط، ضمن قافلة الشمال.

وأكد رئيس الهيئة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعبور السفينة بسلامة وأمان من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية اللازمة علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات مراقبة الملاحة.

وأوضح أنه بوصول السفينة الحاملة للكراكة منطقة البحيرات الكبرى سيصعد على الكراكة مجموعة عمل مشتركة من إدارة الكراكات بالهيئة وترسانة IHC الهولندية للتنسيق مع طاقم السفينة وعمل الترتيبات اللازمة لفصل الكراكة عن السفينة والقيام بحسابات الاتزان استعدادا لتعويمها الأحد، على أن يتم الاعتماد على القاطرات المعاونة التابعة للهيئة في عمليات الإنزال والقطر للكراكة.

فيديو قد يعجبك: