إعلان

وزير الخارجية الجزائري يشارك في اجتماع "إيطاليا - أفريقيا" بروما

07:57 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021

رمطان لعمامرة

الجزائر - (أ ش أ)

وصل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، إلى العاصمة الإيطالية "روما" للمشاركة، غدا الخميس، في أعمال النسخة الثالثة للاجتماع الوزاري "إيطاليا -أفريقيا".

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان لها، أن إيطاليا خصصت هذا الاجتماع الذي من المقرر أن يستمر على مدار يومين لطرح ومعالجة التحديات التي تواجه أفريقيا في مجال الطاقة والمناخ ، وتداعيات هذه التحديات على المسار التنموي في دول القارة، وذلك بالتوازي مع الركائز الثلاث لرئاستها الحالية لمجموعة العشرين والتي تتمحور حول " الناس وكوكب الأرض والازدهار".

وسيناقش وزراء خارجية الدول الأفريقية، المدعوون لهذا الاجتماع إلى جانب مسؤولين ساميين وخبراء من مؤسسات دولية، وحكومية وغير حكومية، فضلا عن أرباب عمل شركات عالمية ومستثمرين، سبل وضع مقاربة طويلة المدى تهدف إلى تعزيز قدرات الدول، خاصة النامية، على مواجهة تحديات حماية البيئة والتنمية الاقتصادية في ظل الوضع المتأزم الذي أفرزته جائحة "كورونا".

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية الجزائري محادثات مع نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو، حول ملفات التعاون والشراكة بين الجزائر وإيطاليا ومشاورات بخصوص عدد من القضايا الإقليمية والأورومتوسطية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: