إعلان

بعد 3 شهور.. فيديو متداول لتعدي صاحب مخبز على بائعة خضار بالسويس

08:10 م الأحد 03 أكتوبر 2021

تداول فيديو بعنوان بائعة الجرجير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تداول نشطاء في السويس مقطع فيديو على "فيسبوك"، يظهر اعتداء رجل على بائعة خضروات، جلست إلى جانب محله بشارع سينما مصر بمنطقة زرب بحي السويس.

بالتحقق من الفيديو، تبين أنه جرى تصويره من كاميرا مراقبة، سجلت واقعة الاعتداء التي ترجع إلى شهر يوليو الماضي، وقد حررت السيدة محضرًا في قسم الشرطة بالواقعة، وأحيلت للنيابة العامة للتحقيق فيها، بحسب ما أفاد المحامي علي رضوان الموكل بالدفاع بالحق المدني في القضية، وصدر حكم ضد المتهم بالحبس 72 ساعة، وذلك لنظر القضية أمام محكمة الجنح.

قال محامي السيدة المعتدى عليها إن "س .أ" تبيع الخضروات بشارع سينما مصر في منطقة زرب بحي السويس، وأثناء عملها تعدي عليها المتهم "ع. م" موجه بالتربية والتعليم وكبير تربويين، وصاحب مخبز بنفس الشارع، وذلك في 15 يوليو الماضي.

وأضاف المحامي، لـ "مصراوي"، أن النيابة العامة باشرت التحقيق في القضية وعرض المتهم مع المحضر على النيابة، وجرى إخلاء سبيله وذلك لأن الواقعة جنحة ولا يحبس فيها المتهم، واستوفت النيابة أوراق القضية وأحالتها إلى محكمة الجنح وحددت أول جلسة بتاريخ أمس 2 أكتوبر، والتي صدر فيها حكم أول درجة بالحبس.

وكشف المحامي أنه التقى السيدة للمرة الأولى أمام قاعة المحكمة أمس السبت مصادفة، وفوجئ بها تطلب منه أن يحضر معها الجلسة، موضحًا أنها سيدة بسيطة ولم تؤكل محاميًا للحضور معها.

وتابع بأن السيدة لم تحضر معها الفيديو الذي يوثق الواقعة، واستجاب لرغبتها بعد سماع تفاصيل القضية منها، بينما حضر محامي آخر عن المتهم بتوكيل رسمي، وغاب المتهم عن حضور الجلسة.

وتابع أنه تقدم بطلب تعويض مبدئي قيمته 10000 جنيه، وعرض في مرافعته الضرر الذي تعرضت له السيدة وطالب بالتأجيل، كما استمعت المحكمة لدفاع المتهم، وفي نهاية الجلسة صدر الحكم المشار إليه سابقًا حضوريًا على المتهم وذلك لحضور محامي المتهم بتوكيل عنه.

وتابع رضوان أن الحكم الصادر هو حكم أول درجة حضوريًا، لافتًا إلى أن الحكم بمدة الحبس تلك أمر طبيعي في قضايا الجنح، كما أن هيئة المحكمة لم تشاهد الفيديو المتداول على "فيسبوك"، والذي ظهر اليوم بعد صدور الحكم، ولو شاهدت المحكمة الفيديو لكان الحكم على المتهم.

واستطرد الدفاع أن القضية لم تنته، وأن الإجراء التالي سيكون استئناف أمام محكمة جنح مستأنفة، ولابد أن يحضر المتهم بشخصه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان