إعلان

إنشاء أول وحدة لنظم المعلومات الجيومكانية الجغرافية على الإنترنت ببني سويف

06:27 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بالبدء في إنشاء أول وحدة نظم معلومات جيومكانية جغرافية "GiS"، والتي تتولى كافة أعمال نظم المعلومات الجغرافية بالمحافظة.

وتتعاون الوحدة الجديدة مع باقي الإدارات والكيانات بالمحافظة، وذلك ضمن خطة وزارة التنمية المحلية، بالتعاون مع المحافظات؛ لتطوير وإتاحة أول بوابة معلومات جيومكانية على الإنترنت، بهدف إتاحة إمكانية التوقيع المكاني لكافة المؤسسات والمواقع والمشروعات وغيرها من عناصر بيانات ودعم قرارات المحافظة.

وأوضح المحافظ أن الوحدة تهدف إلى تكوين قواعد بيانات جغرافية ترتكز على البعد الجغرافي وإعداد بيانات مكونة من خرائط أساس للبنية الأساسية والتحتية والمرافق والنقاط الحيوية الثابتة والمتغيرات الجغرافية داخل المحافظة، بحيث تتولى الوحدة بناء الخرائط الرقمية وأنظمة المحاكاة.

كما تتولى إنتاج خرائط أساس موحدة لشبكات المرافق وتجميعها لعمل التنسيق مع الوحدات المحلية والمشروعات القومية ومديرية الطرق، بالإضافة إلى إنتاج الخرائط الخاصة باستخدامات الأراضى والموارد الطبيعية، وعمل الدراسات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بالإدارة المحلية، فضلاُ عن توقيع إحداثيات النقاط الحيوية بالمحافظة من مدارس ومنشآت صحية ودور عبادة ونقاط إسعاف ونقاط أمنية والأماكن السياحية والمراكز الجماهيرية والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى المساهمة في إدارة الأزمات.

فيديو قد يعجبك: