إعلان

رفع قيمة تذاكر العلاج المجاني والاقتصادي بالمستشفيات الحكومية في الشرقية

01:18 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

محافظة الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أعلن المجلس التنفيذي بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، رفع قيمة تذاكر العلاج المجاني والاقتصادي بالمستشفيات الحكومية.

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تقرر عدم إقامة أو إنشاء ميادين ونصب تذكارية تحمل أسماء شخصيات عامة إلا بعد موافقة اللجنة المُشكلة برئاسة المهندسة لبنى عبدالعزيز، نائبة المحافظ، على أن يتماشى ذلك مع خطة تجميل وتطوير ميادين المحافظة، والتي تهدف لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وأوضح المحافظ، أنه لن يجري الموافقة على تخصيص قطع أراضي للجهات الحكومية لإقامة منشآت خدمية عليها إلا بعد التأكد من إدراج تلك المنشآت في خطة تنفيذ الجهة الحكومية وتوافر الاعتماد المالي اللازم لذلك، للحفاظ على المال العام.

ووافق المجلس التنفيذي على زيادة قيمة تذكرة العلاج المجاني بمستشفيات وعيادات مديرية الشئون الصحية من 3 إلى 5 جنيهات، ومضاعفة قيمة تذكرة العلاج الاقتصادي من 5 إلى 10 جنيهات، بالإضافة إلى رفع قيمة تذكرة الزيارة من 3 إلى 5 جنيهات.

كما وافق المجلس على مضاعفة قيمة رسم تقديم الشهادة الصادرة من إدارة المحاجر بالنسبة لسيارات النقل الثقيل من 50 إلى 100 جنيه، وإلزام إدارة المرور ووحداتها بالتعاون مع إدارة المحاجر ومالكي سيارات النقل الثقيل، بالحصول على براءة ذمة من إدارة المحاجر أثناء الترخيص والتجديد، مع تكليف مندوب من إدارة المحاجر للعمل بقسم التراخيص بالمرور لتحصيل مستحقات الدولة والمحافظة.

وجرت الموافقة على قبول التبرعات المقدمة من المجتمع المدني لدعم مستشفيات "ديرب نجم – أولاد صقر – أبو حماد – الحسينية" المركزية، ومركز الأمراض الصدرية والتنفسية بالعاشر من رمضان ومستشفى الصدر بالزقازيق؛ لدعم قطاع الصحة ولتحسين مستوى الخدمة الصحية والعلاجية للمرضى والمترددين على المستشفيات.

فيديو قد يعجبك: