إعلان

محافظ كفر الشيخ: إطلاق قناة تعليمية لمواجهة الدروس الخصوصية

12:06 م الإثنين 20 يوليه 2020

محافظ كفر الشيخ مع وكيلة وزارة التربية والتعليم ون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، إطلاق قناة تعليمية على موقع تحميل وعرض الفيديوهات "يوتيوب"، تبث من خلالها المناهج التعليمية للطلاب، عن طريق أفضل أعضاء هيئات التدريس، وأشهرهم، وأكثرهم خبرة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، من خلال بيان، اليوم الإثنين، أن فكرة إطلاق القناة التعليمية، جاء حرصًا على عدم استغلال أولياء الأمور، واستنزاف أموالهم في الدروس الخصوصية، واستمراراً لجهود المحافظة، وما اتخذته هيئة الرقابة الإدارية، ومديرية الأمن، في غلق مراكز للدروس الخصوصية، والتي تعدت أكثر من 1300 مركزًا جرى غلقهم.

وقال المحافظ إنه جرى إطلاق اسم "آفاق تربوية" على القناة التعليمية الجديدة، على اليوتيوب، وتتخصص في عرض دروس جميع المواد الدراسية لطلاب الصف الثالث الثانوي، ووفق ذلك جرى التواصل مع أشهر المعلمين المتخصصين في كافة المواد الدراسية، وأبدوا موافقتهم على ذلك بدون مقابل.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه جرى تخصيص القاعة الصينية بمركز التطوير التكنولوجي، التابع لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لمن يريد من المعلمين بث دروسه من داخلها، وسوف يجرى الإعلان عن جدول محدد أسبوعيًا، ومعلنًا بالتناوب بين هؤلاء المعلمين، وسوف يجرى تطوير القناة تدريجيًا طبقًا لرؤية الطلاب وأولياء الأمور.

فيديو قد يعجبك: