إعلان

5 ملايين جنيه تكلفة مشروع المكون المائي بسانت كاترين

01:13 م الأربعاء 15 يوليو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

اتجهت مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء نحو الاستثمار في المجال الزراعي، بعد تراجع القطاع السياحي، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا العالمية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تنفيذ مشروع المكون المائي تحت رعاية وتمويل المنظمة العربية للتنمية بجامعة الدول العربية، بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه.

وأوضح المحافظ أن المشروع يهدف إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، من خلال تقديم الدعم المادي وبعض المعدات الزراعية، للاتجاه نحو امتهان حرفة الزراعة، خاصة أن المدينة تتميز بتربتها الخصبة التي تنمو فيها النباتات الطبيعية ذات الفاعلية العلاجية العالية.

وأكد المحافظ أن تراجع القطاع السياحي بالمدينة بسبب جائحة فيروس كورونا، أثر بدرجة كبيرة على الحالة الاقتصادية لأهالي المدينة، لذا جرى السعي نحو توفير فرص عمل جديدة، بجانب السياحة.

ومن جانبه قال المهندس أسامة ابراهيم، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المشروع يتضمن إقامة 4 سدود على المجرى المائي لتغذية المخزون الجوفي للمياه واستخدام مياه الأمطار والسيول في أغراض الزراعة والشرب، و5 صوب زراعية جرى بالفعل توزيعهم على المواطنين، و 60 خلية نحل لإنتاج العسل الجبلي، جرى توزيعهم على 6 أسر بواقع 10 خلايا لكل أسرة، وتوزيع 20 رأس غنم من النوع الشامي على 10 أسر.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن المشروع يتضمن أيضًا إقامة خلايا شمسية بالقرب من كمين النبي صالح على بعد 2 كيلو من مدخل المدينة، بهدف تشغيل مواتير الرفع وتوليد التيار الكهربائي، والتوسع في استصلاح وزراعة 10 أفدنة بأشجار الزيتون، بجوار الصوب التي جرى توزيعها على المواطنين.

وأوضح أنه سيجري استخدام محصول أشجار الزيتون، في استخراج زيت الزيتون الذي يعد من أفضل أنواع الزيوت على مستوى العالم، حيث تصل نسبة الحموضة به إلى صفر%.

فيديو قد يعجبك: