إعلان

الوادي الجديد تسجل 4 إصابات جديدة بكورونا وحالة تعافي واحدة

08:13 ص الأربعاء 03 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

سجلت محافظة الوادي الجديد، 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة تعافي واحدة من المرض بمركزي الخارجة والداخلة.

وأوضح المحافظ اللواء محمد الزملوط، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد المصابين ارتفع إلى ٧٧ حالة، منهم ٨ وفيات، بينما وصل عدد التعافي من المرض إلى 36 حالة.

وقال إن كافة الإجراءات اللازمة لمحاصرة المرض يجرى اتخاذها من خلال فحص المخالطين للحالات وإجراء عزل صحي وسحب عينات من الحالات التي تظهر عليها الأعراض، بالإضافة الى عزل الحالات المخالطة للحالات المصابة في المنازل لمدة 14 يومًا، لضمان السيطرة ومحاصرة المرض وعدم انتشاره جانب الرش الوقائي المستمر لمنازل المصابين والمخالطين والشوارع الرئيسية والميادين.

وأضاف الزملوط، أنه جرى التنسيق بين مدير أمن المحافظة وعمد ومشايخ القرى ورؤساء الأحياء والمدن لتشديد إجراءات العزل المنزلي لمخالطي مصابي فيروس كورونا وإلزامهم بالبقاء بالمنزل واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأشار المحافظ إلى تحرير محاضر لمن لم يلتزموا بالبقاء في منازلهم طوال الفترة الخاصة بالحجر الصحي وسيتم تخصيص عزل إجباري لهم داخل المستشفيات، لافتًا إلى توفير كافة الاحتياجات الخاصة بالأسر المخالطة وتدبير كافة متطلباتهم لمنعهم من الخروج من المنازل كما جرى صرف إعانات مالية ومادية لأسر الحالات المصابة.

فيديو قد يعجبك: