إعلان

محافظ جنوب سيناء يترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق الإسكان

09:06 م الإثنين 29 يونيو 2020

الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

عقد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة فعاليات جدول أعمال مجلس إدارة صندوق الإسكان، بالجلسة رقم (3)، في حضور المهندسة إيناس حافظ نائب محافظ جنوب سيناء، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات والتنمية، ومديري الإدارات الأعضاء في مجلس إدارة الصندوق.

صدّق المجلس على محضر أعمال الجلسة السابقة، واستعرض الموقف المالي لصندوق الإسكان، وموقف متحصلات بنك التعمير والإسكان، ومشروع الإسكان الجديد بعدد 5100 مواطن.

كما استعرض المجلس آلية استخدام 600 قطعة أرض بتقسيم الرويسات في شرم الشيخ، والتي يجرى ترفيقها بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.

كما جرى استعراض طلب وزارة الإسكان لتحديد احتياجات المحافظة من الوحدات السكنية، ضمن مشروع إنشاء 250 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، مع تحديد الأراضي التي تقام عليها الوحدات، على أن تكون هذه الأراضي مرفقة.

وعرض تنفيذ قرار مجلس الإدارة الأسبق خلال شهر يناير الماضي، بشأن بيع أراضي المتخللات بالتقسيمات بمدن طور سيناء وشرم الشيخ ونويبع.

وعرض مذكرة صندوق الإسكان بشأن موقف المتخللات الطارئة الإنسانية بالمرحلة الأولى بمدينة طور سيناء، في ضوء قرار مجلس الإدارة السابق المؤشر عليها من السكرتير العام، وجرى إدراج الموضوع في مجلس إدارة صندوق الإسكان لاتخاذ قرار نهائي.

وناقش المجلس طلب مأمورية الضرائب العامة بمدينة طور سيناء، للموافقة على تخصيص 5 وحدات سكنية بنظام الدفع الفوري بمدينة نويبع، وعرض مذكرة الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين، بشأن تجديد التعاقد للبيوت البدوية بمنطقة أبوسيلة لفترة جديدة.​

فيديو قد يعجبك: