إعلان

بنسبة 61%.. فتح 377 من مساجد الوادي الجديد

09:51 م الأحد 28 يونيو 2020

الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية أوقاف الوادي الجديد


الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، فتح 377 مسجدًا في مراكز المحافظة الخمسة، ضمن إجراءات الدولة في عودة الحياة تدريجيًا وفتح دور العبادة.

أكد وكيل مديرية الأوقاف بالوادي الجديد رمضان يوسف، في تصريح خاص لمصراوي، أن إجمالي المساجد التي جرى فتحها تشكل 61.2 % من إجمالي عدد المساجد بالمحافظة، البالغ عددها 620 مسجدًا، بينما يستمر غلق 68 زاوية على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

أوضح وكيل الأوقاف أنه جرى فتح 126 مسجدًا بمركز الخارجة وقراه: 120 في الداخلة، و40 في مركز باريس، و55 في مركز بلاط، و36 في مركز الفرافرة.

وأكد أن التزام مساجد المراكز الخمسة بالإجراءات الاحترازية، وأهمها لبس الكمامة وإحضار مصلاه معه، وعدم المعانقة والمصافحة والانصراف بعد الصلاة مباشرة، وعدم استخدام المياه أو الحمامات أو الأضرحة، وعدم تشغيل أي كولديرات أو ترك مبردات مياه داخل المسجد.

ولفت إلى أن الضوابط تضمنت عدم دخول الجنائز وعقد القران ودور المناسبات، عدم فتح مصليات السيدات، عدم إقامة أي دروس أو ندوات، استخدام مكبرات الصوت الخارجية في الأذان فقط، إقامة الصلاة بعد الآذان مباشرة، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد أعلنت منذ أيام قليلة عن فتح المساجد تدريجيًا ابتداءً من غد السبت الموافق 27 يونيو وفق انتهاء كل مديرية أوقاف من الاستعدادات اللازمة للفتح.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنه في حالة عدم التزام المصلين بالضوابط يتم غلق المسجد فورًا وعدم فتحه لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي شخص يقوم بفتح أي مسجد أو زاوية أو مصلى بعيدًا عن إشراف مديريات الأوقاف.

فيديو قد يعجبك: