إعلان

بالصور.. وزيرة الصحة ومحافظ الفيوم يتفقدان أعمال مبادرة 100 مليون صحة

05:04 م الثلاثاء 23 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- حسين فتحي:

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أعمال مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" لعلاج الأمراض المزمنة، بوحدة الرعاية الصحية بقرية جرفس التابعة لسنورس.

وتهدف المبادرة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأصحاب الأمراض المزمنة، وحماية المواطنين من أعراضها حفاظًا على حياتهم، ومتابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة، تنفذ في 8 محافظات هي: الفيوم والقاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والشرقية والبحيرة والإسكندرية، مؤكدة على ضرورة توجه أصحاب الأمراض المزمنة لأقرب وحدة رعاية صحية أو مركز طبي أو مستشفى لمتابعة حالته الصحية، وصرف العلاج اللازم لمدة 3 أشهر.

وأكد محافظ الفيوم أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشتى أنحاء المحافظة.

ولفت محافظ الفيوم، إلى أن مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة تعمل من خلال 11 موقعًا بشتى الإدارات الصحية بالمحافظة منعًا لتكدس المرضى في مكان واحد، مشيرًا إلى أن أماكن الكشف موجودة بوحدات الرعاية الصحية في كل من وحدات الحادقة، وكفور النيل، وزاوية الكرادسة، وهي تابعة لمستشفى الفيوم العام، ووحدتي فرقص والروضة الصحيتين التابعتين لمستشفى طامية المركزي، ومركز طبى إطسا ووحدة دفنو التابعين لمستشفى إطسا المركزي.

وكذا بوحدتي سنرو القبلية والعجميين بأبشواى، ووحدتي بني عتمان وبيهمو بسنورس.

وأكد المحافظ على ضرورة توجه أصحاب الأمراض المزمنة لأقرب وحدة صحية أو مركز طبي لمتابعة حالتهم الصحية وصرف العلاج اللازم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحمايتهم من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ الفيوم بأن حالات الإصابة بفيروس كورونا في طريقها للانخفاض، وبداية من شهر يونيو الجاري سيجرى فحص وعلاج كافة الحالات المصابة بمستشفيات المحافظة، ولم تنقل أية حالة إلى محافظة أخرى.

فيديو قد يعجبك: