إعلان

انتظام توريد القمح في الدقهلية في أول أيام العيد

07:26 م الأحد 24 مايو 2020

توريد القمح - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار استمرار توريد القمح المحلي إلى الشون والصوامع حتى مساء أول أيام عيد الفطر المبارك، ليصل إجمالي ما جرى توريده ١٨١.٧ ألف طن منذ بدء موسم التوريد منتصف أبريل الجاري.

قال المحافظ، في تصريحات صحفية، من داخل العزل الصحي، إننا نستهدف استلام ٢٢٥ ألف طن، حيث أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت ٢٦٣ ألفًا و٣٢٣ فدانًا، بينما يبلغ متوسط توريد الفدان ١ طن.

وأشار إلى أن المحافظة لديها ٢٩ موقع شون وصوامع لاستقبال الاقماح تستوعب ما يزيد عن 300 ألف طن.

وأوضح المحافظ أن هناك لجان للمتابعة الميدانية من الوحدات المحلية تتابع على مدار اليوم عمليات التوريد والتجاوب الفوري مع أية مشكلات طارئة فورًا للتيسير على الموردين، مؤكدًا على تضافر الجهود من أجل موسم توريد ناجح، والتأكد من الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية، فيما يتعلق بأعمال التطهير والتعقيم وارتداء العاملين ولجان الفرز لوسائل الوقاية والحماية كالكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد وعدم التزاحم حرصًا على سلامة الجميع.

ومن جانبه، أكد المهندس السيد دايرة وكيل وزارة التموين إنه يتم استلام محصول القمح يوميًا من المزارعين والموردين بعد التأكد من سلامة الأقماح ومطابقتها للمواصفات مع توفير كافة سُبل الراحة في عمليات التوريد في مختلف الصوامع والشون.​

...

فيديو قد يعجبك: