إعلان

في بشائر الخير 3.. سواعد مصرية كانت تسابق الزمن

08:33 م الخميس 21 مايو 2020

عمارات بشائر الخير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

سواعد مصرية سابقت الزمن، معدات لم تهدأ حركتها على مدار 24 ساعة، حتى اكتمل الحلم بارتفاع البنايات الشاهقة، ومعانقة مآذن المساجد أجراس الكنائس.

وآن لآلاف العمال ضمن 75 شركة أن يفخروا بإنجاز مهمتهم في المشروع القومي "بشائر الخير 3" في زمن قياسي استغرق عامين ونصف العام دون كلل أو ملل.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، "بشائر الخير 3" بمنطقة القباري غربي الإسكندرية والذي يضم ٢٠٠ عمارة سكنية بإجمالي ١٠ آلاف و٦٢٤ وحدة سكنية.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد سامي، أحد أطقم الإشراف بمشروع بشائر الخير ٣، أن العمل في المشروع كان يتم على مدار ٢٤ ساعة يوميا دون توقف.

وأشار إلى أن أزمة فيروس كورونا لم تعيق أعمال تنفيذ المشروع، موضحا أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وأعمال التطهير والتعقيم حفاظا على صحة العاملين بالمشروع.

وأعرب سامي، عن سعادته بمشاركته في مشروع "بشائر الخير 3" ووصفه بأنه يعد نقلة نوعية ويساهم بشكل كبير في إظهار الوجه الحضاري لمصر.

بينما، أكد المهندس محمد العربي، أحد العاملين بالمشروع، أنه جرى توفير فرص عمل لأي عامل يرغب في العمل؛ قائلا:" قمنا بمساعدة الجميع في توفير فرص عمل له".

ولفت إلى أنهم واجهوا صعوبات في تنفيذ "بشائر الخير 3" نظرا لنوعية التربة "الطينية والملحية" ما استلزم عمل أساسات بأعماق من 30 حتى 37 متر طولي تحت الأرض، فضلا عن نقل أبراج الضغط العالي للكهرباء التي كانت متواجدة في المنطقة بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

وأبدى كل من "أحمد محمد أحمد وياسر عيد" - عمال معدات حفر وتسوية- عن سعادتهم بما يشهدوه اليوم بعد الانتهاء من افتتاح المرحلة الثالثة لبشائر الخير.

فيديو قد يعجبك: