ضبط مهندس زراعي متهم بالاستيلاء على عهدته بكفر الشيخ

01:40 م الثلاثاء 24 مارس 2020
ضبط مهندس زراعي متهم بالاستيلاء على عهدته بكفر الشيخ

أرشيفية

كفر الشيخ- إسلام عمار:
ضبطت مباحث التموين في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، مهندسًا زراعيًا، يعمل أمينا لعهدة منفذ توزيع تقاوي الأرز المدعم، بمركز البحوث الزراعية بسخا، لاتهامه بالاستيلاء على أطنان من تقاوي الأرز المدعمة، بهدف إعادة بيعها بأسعار السوق السوداء.
وردت معلومات إلى العقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين في كفر الشيخ، تفيد استيلاء مهندس زراعي "أمين عهدة منفذ توزيع تقاوي الأرز بمركز البحوث الزراعية بسخا"، على 225 شيكارة تقاوي أرز، بمعدل وزن 6 أطنان، محظور تداولها خارج المنافذ الشرعية للتوزيع بمركز البحوث المذكور، لتحقيق أرباح غير مشروعة من وراء إعادة بيعها.
شكلت حملة مكبرة من قسم مباحث التموين، ترأسها العقيد محمد دومة، رئيس مباحث القسم، وتوجهت ناحية عنوان المذكور بإحدى قرى مركز قلين، رفقة لجنة من إدارة مراقبة التقاوى التابعة لوزارة الزراعة، وبمداهمة مسكنه، عثرت الحملة على 198 شيكارة تقاوي أرز، من مجموع 225 شيكارة بعهدته، في مخزن ملحق بمنزله.
وتبين من التحقيقات الأولية أن المهندس الزراعي، نقل الكمية المضبوطة في مسكنه، بغرض التصرف فيها بمعرفته الشخصية، من خلال بيعها للمزارعين دون حيازة زراعية، بأسعار السوق السوداء.
وبمواجهته بما أسفرت عنه عملية الضبط، أقر بحيازته تلك الكمية بقصد بيعها بأسعار السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة، كما أنه تصرف في 27 شيكارة من أصل الكمية عهدته المُشار اليها.

جرى التحفظ على الكمية المضبوطة، تحت تصرف النيابة، العامة.

حرر عن ذلك المحضر رقم 162 لسنة 2020 جنح أمن دولة طوارئ مركز شرطة قلين، تجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12192761

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 552534

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان