إعلان

لا التزام بقرارات مواجهة كورونا.. مصراوي يرصد الحياة اليومية في شوارع القليوبية

11:11 م الإثنين 23 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت شوارع محافظة القليوبية، اليوم الإثنين، زحامًا من المواطنين المقبلين على شراء احتياجاتهم اليومية من الأسواق، رغم القرار الحكومي بوقف الأسواق الشعبية للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ورغم حملات الوحدات المحلية للتأكد من تطبيق القرار والتي يتحايل عليها البعض في كثير من الأحيان.

محمد سمير، مواطن بقرية مرصفا في بنها، قال إنه بمشاهداته اليومية للوضع في قريته فإن الوضع خطير، ومعظم الأهالي لا يكترثون بقرارات الحكومة، مضيفًا: "الناس يلعبون لعبة القط والفأر مع أجهزة الوحدة المحلية"، مشيرًا إلى أن الأسواق تقام ليلاً للهروب من حملات الوحدة المحلية.

ولا تلتزم معظم المقاهي في مدينة شبرا الخيمة بينما تشهد وسائل المواصلات اكتظاظًا بالمواطنين، وفق ما أكد المواطن محمود عادل، الذي ناشد الحكومة التدخل العاجل بقرارات أكثر ردعًا للمستهينين بخطورة الوضع.

وفي سياق آخر، عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من ارتفاع الأسعار المبالغ فيه للدواجن البيضاء، إذ وصل كيلو الفراخ في محلات طوخ إلى 33 جنيه، وكان سعرها 28 جنيهًا قبل الأزمة.

ومن جانبه، قال مجدي نجاح المدير التنفيذي لبورصة الدواجن الرئيسية بالقليوبية، إن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة، يرجع إلى الظروف التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن جميع السلع غير التموينية في حالة صعود وهبوط دائم، ويجري تحديد السعر وفقًا للعرض والطلب، وأنه في الفترة الحالية أسعار السلع في حالة تذبذب والأسعار ليست ثابتة.

وأوضح مدير بورصة الدواجن أن سعر كيلو الدواجن بالمزرعة وصل اليوم الإثنين إلى 27 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو منذ يومين كان 30 جنيهًا، مضيفًا أن الأسعار تتغير.

وأضاف المدير التنفيذي لبورصة الدواجن الرئيسية بالقليوبية، أنه وفقًا لمعدلات إقبال المواطنين والكميات المعروضة يجرى تحديد السعر، مؤكدًا على أن شراء كل مواطن لاحتياجاته المعتادة فقط يدفع الأسعار للرجوع إلى معدلاتها الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان