بكحول وكلور.. "مصراوي" داخل شركة مياه أسيوط لمتابعة خطة مواجهة كورونا -صور

03:01 م الأحد 22 مارس 2020

أسيوط ـ محمود عجمي:

اتخذت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة أسيوط والوادي الجديد، مجموعة من التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

"مصراوي" رصد أبرز الإجراءات التي اتخذتها الشركة في مواجهة الفيروس المستجد.

المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، أعلن اليوم الأحد، عن توفير 7 أطنان من الكلور المركز والذي يخفف بالمياه لاستخدامه في تطهير وتعقيم المنشآت وكافة القطاعات بـ14 مركز ومدينة على مستوى المحافظة.

وأوضح أن ذلك يأتي ضمن خطة المحافظة لتعقيم المنشآت الخدمية بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة، حرصًا على سلامة العاملين والمترددين عليها، وذلك ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ومنع انتشاره.

وقال رئيس شركة مياه أسيوط، إنه جرى توزيع زجاجات من الكحول الإيثيلي، على العاملين بالشركة، لاستخدامها في تطهير اليدين والتعقيم وقت العمل، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار "صلاح" إلى أن كل مركز ومدينة في أسيوط وفرنا له نصف طن كلور مُركز يتم تخفيفه بالمياه لإنتاج 10 أطنان من الكلور لاستخدامه في أعمال التطهير والتعقيم، وذلك في إطار المساهمة المجتمعية لشركة مياه أسيوط.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه جرى تشكيل فرق عمل تحت إشرافه المباشر، وبمشاركة نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير المساعد، وتقسيم المحافظة إلى 3 قطاعات بمشاركة رؤساء المراكز والأحياء ومسئولي قطاعات الخدمات المختلفة، لمواجهة الأزمة واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

وأضاف المحافظ، أن أعمال التعقيم والتطهير تشمل كافة المنشآت الحكومية والعامة، والتعليمية والمواقف ومحطات السكك الحديدية والنقل المختلفة، والأماكن الدينية ودور العبادة والاحياء والمراكز والمدن والمديريات، وحصر احتياجات المستشفيات وإتمام كافة الاستعدادات لمواجهة أي طارئ والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية بصفة مستمرة وبخاصة الأماكن العامة التي يتردد عليها المواطنين.

وشدد المحافظ، على تكثيف حملات التوعية بقرى ومراكز المحافظة وعلى مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي، من خلال المنشورات والملصقات التوعوية واللوحات الإرشادية الخاصة بالإجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة وزيادة الوعي الصحي للعاملين والمواطنين

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83930

    عدد المصابين

  • 25544

    عدد المتعافين

  • 4008

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13374200

    عدد المصابين

  • 7814762

    عدد المتعافين

  • 578470

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان