إعلان

رغم الطقس السيئ.. مزارات الإسكندرية تستقبل أفواج المصريين والأجانب - (صور)

07:33 م الخميس 12 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

شهدت عدد من المزارات السياحية والأثرية بالإسكندرية، اليوم الخميس، توافد مجموعات من الزائرين المصريين والأجانب من جنسيات مختلفة، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات مصر.

واستقبل متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية مجموعات من السائحين الأجانب والعرب، رغم الأحوال المناخية الصعبة التي تشهدها البلاد، لمشاهدة مجموعات المجوهرات الخاصة بأسرة محمد علي باشا وأمراء وملوك عائلته التي حكمت مصر حتى منتصف القرن العشرين.

وأعلنت إدارة المتحف أن العمل استمر بصورة طبيعية طوال فترة ساعات الخدمة الرسمية، وجرى تقديم الخدمات الإرشادية بشكل منتظم لجميع الزائرين الذين أبدوا إعجابهم بمقتنيات المتحف وعمارته.

في سياق متصل استقبلت قلعة قايتباي الأثرية، مجموعات من الزائرين المصريين والأجانب وسط نسبة إقبال محدودة مقارنة بالأيام السابقة، متأثرة بالأجواء المناخية المتقلبة التي تشهدها المحافظة الساحلية.

وأكد محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، استقرار العمل داخل قلعة قايتباي بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات مصر، لافتا إلى أنه جرى المتابعة على مدار الساعة من غرفة عمليات المنطقة برئاسته وعضوية مديري ومشرفي المناطق الأثرية.

أضاف متولي في تصريح لـ مصراوي، اليوم، أن الأحوال الجوية لم تؤثر على حركة الزيارات، حيث استقبلت القلعة أعداد محدودة من الزائرين، أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية المناطق الأثرية من التقلبات الجوية.

وأشار إلى أن جميع المناطق الأثرية مؤمنة وأن أجهزة وزارة السياحة والآثار تتابع عبر غرفة عمليات الوضع الجاري في كافة المناطق الأثرية لضمان سلامتها خلال موجة الطقس السيئ.

وتتعرض محافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، إلى موجة من الطقس السيئ مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان