إعلان

ندوات وحملات توعية لرفع الثقافة الصحية لمواجهة كورونا بجامعة بنها

10:30 ص الخميس 13 فبراير 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، اليوم الخميس، اجتماعه برئاسة الدكتورة إيمان البيطار المشرف على أنشطة القطاع، بحضور وكلاء الكليات لخدمة المجتمع والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء المجلس.

وقالت البيطار، إن الاجتماع ناقش خطة قطاع خدمة المجتمع والجامعة والمستشفيات الجامعية، للوقاية ومواجهة أمراض الجهاز التنفسي الحادة، وخاصة فيروس كورونا المستجد.

كما ناقش الاجتماع، خطة الجامعة لتدريب أطباء المستشفى والعيادات الطبية بالكليات وأطباء الامتياز، وهيئة التمريض على كيفية التعرف على حالات الإصابة بالفيروس، وكيفية التعامل مع الحالة والعزل.

وأكدت المشرف على أنشطة القطاع، أن الجامعة تنظم سلسلة من الحملات واللقاءات برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، لتوعية جميع الكليات وإدارات الجامعة والطلاب والعاملين، وكذلك نشر التوعية بـ"المدارس، ومراكز الشباب، والقرى" بفيروس كورونا وطرق مكافحته.

وأشارت البيطار، إلى أن الحملات تجري بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية، والطب الوقائي بالمحافظة، وذلك من خلال فريق متكامل من أعضاء هيئة التدريس بأقسام "الميكرو بيولوجي والطب الوقائي، والصدرية" بكلية الطب، وقسم الأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري، بإشراف قطاع خمة المجتمع ووحدة إدارة الأزمات بالجامعة.

وأضافت الدكتور إيمان البيطار، أن ندوات التوعية بدأت بكليتي الزراعة والطب البيطري بمشتهر لرفع الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورونا، وتعقد يوم الأحد ١٦ فبراير ندوة بكليتي التربية والتمريض، ويوم الإثنين ١٧ فبراير ندوة بكليتي العلوم والهندسة ببنها.

ويجري بباقي كليات الجامعة والمدن الجامعية حتى يوم 26 فبراير الجاري، حرصًا من الجامعة على أبنائها والعاملين فيها.

فيديو قد يعجبك: