محافظ أسيوط يشهد حفل تسديد رسوم جدية التصالح لـ 56 أسرة

06:10 م الأربعاء 25 نوفمبر 2020

أسيوط - محمود عجمي:

شهد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، حفل تسليم 56 من الأسر المستحقة، إيصالات سداد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء، بقرى مركز أسيوط، ضمن المرحلة الأولى لمبادرة "التصالح حياة".

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور العميد محمد وهيدي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وخالد جمال عبدالناصر، المنسق الميداني لمؤسسة حياة كريمة بأسيوط، وخالد عبدالعليم، مدير مشروعات أسيوط، وأحمد البهوتي، منسق ميداني لمؤسسة صناع الخير بأسيوط والأسر المستحقة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أنه جرى حصر 255 حالة بقرى مبادرة حياة كريمة على مستوى المحافظة لم يتقدم أصحابها بسداد رسوم جدية التصالح، واليوم يجرى تسديد الرسوم للدفعة الأولى وتضم 56 حالة بقرى مركز أسيوط، ويتم التسديد تباعًا لباقي الحالات بالقرى الأكثر احتياجًا بمراكز المحافظة.

وقال خالد جمال عبدالناصر، المنسق الميداني لمؤسسة حياة كريمة، إن معايير الاستحقاق التي أعلنت عنها المؤسسة تضمنت عدة شروط وهي أن يستوفى طالب التصالح الشروط القانونية التي نص عليها قانون التصالح لقبول طلبه، وألا يكون من الحالات المحظور التصالح فيها، وأن يكون طالب التصالح رب أسرة، وألا يكون بحيازته أية ممتلكات أخرى.

كما تضمنت المعايير، أن يكون طالب التصالح من محدودي الدخل أو الفئات الأكثر احتياجًا أو الأولى بالرعاية، مع ضرورة استيفاء كافة المستندات القانونية بما في ذلك شهادة من اللجنة بطلب التصالح بجانب استيفاء بحث الحالة الاجتماعية والميدانية للفئات المستهدفة للتأكد من استحقاقها للدعم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 159715

    عدد المصابين

  • 125171

    عدد المتعافين

  • 8801

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 98198827

    عدد المصابين

  • 70600628

    عدد المتعافين

  • 2102965

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي