إعلان

بالصور.. ختام الدورة الحادية عشر لمطبقي المبيدات بالوادي الجديد

06:39 م الجمعة 13 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد- محمد الباريسي:
اختتمت المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، أعمال دورة مطبقي المبيدات المعتمدين بالداخلة، تحت عنوان "من أجل صحة أولادنا وتوفير فرص عمل لشبابنا"، تحت رعاية الدكتور محمد إبراهيم عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات، والدكتور مجد المرسي عوض وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة.
وأكد الدكتور صلاح محمود جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، اليوم الجمعة، أن ختام الدورة تضمن بالشرح والتوضيح العملي التطبيقي التنفيذي لمعايرة آلات الرش والإسعافات الأولية وكيفية التخلص العلمي من عبوات المبيدات الفارغة، وطرق ارتداء الملابس الواقية.
وأضاف صلاح، أن الدورة تضمنت تعريف المشاركين بالآثار السلبية الناجمة عن استخدام المبيد وطرق مواجهتها، وطرق التعرف وتحديد الأمراض التي تصيب المحاصيل المختلفة، وتحديد الآفات التي تسبب هذا المرض، وكيفية الاستخدام الآمن للمبيد، وكيف يتعرف على المبيد السليم ويميزه عن المبيد المغشوش.
وأوضح صلاح، أن المحطة نفذت 10 دورات تدريبية خلال الفترة القليلة الماضية وجرى تنفيذ هذه الدورة الـ ١١، وجاري تجهيز الدورات في أكثر من مكان للوصول لأكبر قدر من الاستفادة من مضمون الدورة، وجرى تنفيذ دورات في الخارجة والداخلة وقرى المنيرة.
وفي ختام الدورة ونهاية اليوم جرى عمل اختبارات للحاضرين، وأثنى الجميع على أهمية الدورة ومدى الإستفادة منها.

فيديو قد يعجبك: