إعلان

فوز 42 مشروعًا بحثيًا بتمويل مليوني جنيه في جامعة سوهاج

10:47 ص الأربعاء 21 أكتوبر 2020

جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، فوز 42 مشروعًا بحثيًا وحصولهم على تمويل من الجامعة بما يقارب 2 مليون جنيه.

وأوضح "عزيز" أن تلك المشروعات مقدمة من هيئة التدريس بالجامعة، وأنه جرى التقدم بعدد 50 مشروعًا بحثيًا، والاختيار فيما بينهم بناءً على الفحص والتقييم من قبل لجنة فنية متخصصة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المشروعات الفائزة تخدم الخطة البحثية للجامعة، والتي بدورها تخدم المجتمع، وتتفق مع الخطة البحثية لوزارة التعليم العالي.

وقال الدكتور أحمد سليمان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إن الجامعة صرفت حوافز النشر العلمي لعام 2018/2019 بما يقارب مليون جنيه، كما صرفت مكافأة النشر العلمي لعام 2019، 2020 بما يقارب 900 ألف جنيه.

وأضاف "سليمان" أن المعايير الموضوعية العامة لتقييم المشروعات البحثية تشمل ارتباط المشروع البحثي بالخطة البحثية والاستراتيجية للجامعة ورؤية مصر ٢٠٣٠، وأن يكون للفريق البحثي خبرات في مجال المشروع المقدم.

وأن يكون كلًا من الباحث الرئيسي والباحث المساعد منتسبًا لجامعة سوهاج وعلى رأس العمل، وأن يكون المشروع مقدمًا من خلال النموذج المعد لذلك ومكتوب بطريقة علمية، وأن يكون التمويل المطلوب في حدود المتاح، وأن يجرى البحث في جامعة سوهاج.

وقال الدكتور إسلام الشيخ، مدير وحدة إدارة المشروعات إن المشروعات التي تتقدم لابد أن تغطي قطاعات الجامعة، والتي تشمل قطاع العلوم الأساسية، قطاع العلوم التطبيقية "الزراعية والبيطرية"، قطاع العلوم التطبيقية "الهندسية والآثار والتعليم الصناعي"، وقطاعي العلوم الإنسانية، والطبية.

فيديو قد يعجبك: