إعلان

محافظ شمال سيناء يوجه بتوصيل خدمات الإنترنت لمختلف مناطق المحافظة

06:09 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

وجه محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الإثنين، بتوصيل خدمات الإنترنت إلى مختلف مناطق المحافظة، موضحًا أن التحول الرقمي أصبح من أساسيات تقدم الدولة، وبات ضروريًا لتوظيف التكنولوجيا في خدمة المواطنين بشتى قطاعات الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد برئاسة المحافظ، وحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، والعميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، والمهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، والمهندس إبراهيم بخيت مدير منطقة تليفونات شمال سيناء، والمهندس محمد الشافعي مدير سنترال السلام بالعريش، والمهندس محمود هابش مدير سنترال بئر العبد.

من جانبه، أشار المهندس ممدوح فارس مدير مشروع التحول الرقمي بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء، إلى تفعيل الخدمة في المصالح الحكومية ومرافق الخدمات، إلى جانب المدارس والكليات، بإجمالي 650 نقطة، تم تنفيذ 365 نقطة منها على مستوى المحافظة، بنسبة تنفيذ بلغت 60%.

ولفت إلى أنه سيتم تنفيذ باقي النقاط خلال الفترة المقبلة، وأن ما تم تنفيذه بواقع 220 نقطة بالعريش، و103 نقاط ببئر العبد ورمانة، و50 نقطة بوسط سيناء.

وقال المهندس إبراهيم بخيت، مدير منطقة تليفونات شمال سيناء، إنه تم تنفيذ عدد 13 مسارًا داخليًا في عدد من المصالح الحكومية، فضلاً عن الانتهاء من توصيل الخدمة لعدد 6 مراكز تكنولوجية بكل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل.

وأضاف بخيت أن عدد المشتركين في خدمة الإنترنت على مستوى المحافظة يبلغ 48 ألفًا و809 عملاء حتى شهر أغسطس الماضي، إلى جانب توصيل الخدمة لعدد ألفي عميل بالشيخ زويد، و3 آلاف مشترك في منطقة "ابني بيتك" بالعريش.

وأوضح أن نسبة إحلال كابلات الفيبر على مستوى المحافظة بلغت 95%.​

فيديو قد يعجبك: