إعلان

141 محطة جديدة.. محافظ الفيوم يبحث مشروعات الصرف الصحي

12:24 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم– حسين فتحى:

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، آليات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لخدمة المواطنين، وإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، ضمن قرض الاتحاد الأوروبي والذي يقدر بقيمة 9 مليارات و500 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ واللواء هشام دره رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد.

وأشار المحافظ، إلى أن مشروعات الصرف الصحي التى يجرى تنفيذها من خلال القرض الأوروبي، تعد نقلة نوعية على المستوى السكاني، وتسهم في حل مشكلات الكثير من القرى، الارتقاء بالبنية التحتية، وإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون.

واستعرض رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي الدراسات الفنية لمشروعات الصرف الصحي التي سيجرى تنفيذها، فضلًا عن المناطق المخدومة، والنسب المستهدفة من المشروعات الجديدة للمناطق المحرومة، وآليات التنفيذ، مشيرًا إلى آن نسبة تغطية مشروعات الصرف الصحي تصل إلى 47%، وتستهدف المشروعات الجديدة الوصول إلى نسبة من 75 إلى 80%.

وأضاف أن مشروعات الصرف الصحي المزمع تنفيذها من خلال القرض الأوروبي تستمر 7 سنوات، وتضم إنشاء 8 محطات معالجة جديدة، وتوسيع نطاق 10 محطات معالجة قائمة، وإعادة تأهيل 9 محطات معالجة، وإنشاء 114 محطة رفع جديدة.

فيديو قد يعجبك: