إعلان

الغرفة التجارية بالمنيا تناقش تطبيق قرار التأمينات الجديدة على المخابز

02:18 م الخميس 23 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

عقدت شعبة المخابز بالغرفة التجارية في محافظة المنيا، اليوم الخميس، اجتماعًا؛ لمناقشة تطبيق القرار الوزاري الجديد بشأن تحصيل رسوم التأمينات المقررة على حصص الدقيق، ابتداًء من شهر يناير الجاري، بالنظام النقدي.

وحضر الاجتماع الذي عُقد بإشراف المحاسب أحمد راضي مخلوف رئيس مجلس الإدارة، ونائبه أحمد حسن أبوالليل، كل من: عبد الرحمن عمر رئيس شعبة المخابز بالغرفة، ونائبه رمضان أبو عاشور، وحسونة عبد الحميد، ومحمود سيد ياسين، وأحمد الراغب، وخلف أحمد قرني، وأحمد الخشن، وأحمد مسعد، وحسين العمدة.

وقال رمضان أبو عاشور، نائب رئيس شعبة المخابز، إنه طبقا للائحة السابقة كان يُجرى تحصيل رسوم التأمينات المُقررة خصما من حصة الدقيق، وبعد القرار الجديد أصبح التحصيل بشكل نقدي بواقع 110 جنيهات على العامل الواحد، و179.5 على صاحب العمل "صاحب المخبز" وسوف يترتب على ذلك زيادة الأعباء على أصحاب المخابز، خاصة وأن تكلفة إنتاج الخبز التي يُجرى صرفها لأصحاب المخابز ثابتة ولم يطرأ عليها أي زيادات.

وناقش أعضاء الشعبة، مشكلة أرصدة ماكينات السلع التموينية، التي يجري السداد من خلالها، إذ يلتزم أصحاب المخابز بسداد المبالغ المستحقة عليهم لحساب هيئة السلع التموينية بالقاهرة، بينما لا تلتزم مديريات التموين بخصم وتنزيل تلك الأرصدة، مقابل المبالغ التي يجري تسدديها بالفعل.

كما ناقش الاجتماع، موقف أصحاب المخابز الذين حصلوا قبل عام على تأشيرات من وزير التموين بالموافقة على زيادة حصص الدقيق بالمخابز، وحتى الآن لم تنفذ مديرية التموين بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: