للاستفادة من التجربة المصرية.. محافظ بورسعيد يستقبل وفد تطوير العشوائيات الكيني

02:28 م الإثنين 20 يناير 2020

بورسعيد - طارق الرفاعي:

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مسئولي صندوق تطوير العشوائيات، ووفد برنامج تطوير المناطق غير الرسمية الكيني، في إطار زيارته إلى المحافظة، للوقوف على تجربتها في مجال القضاء على العشوائيات.

ووجه المحافظ، الشكر، خلال اللقاء، إلى صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لمجلس الوزراء لتعاونه المثمر مع المحافظة في القضاء على 6 مناطق عشوائية، كانت الأكثر خطورة في بورسعيد، ما ساهم في إعلان محافظة بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات.

وتناول اللقاء، عرض فيلم تسجيلي موثق بالأرقام عن المشروعات القومية العملاقة التي تمت على أرض بورسعيد، كما قدمت وحدة تطوير العشوائيات عرضًا تفصيليًا يوضح الأماكن العشوائية التي تمت إزالتها وصورًا للمناطق قبل وبعد تطويرها وتكلفة ذلك، بالتعاون بين محافظة بورسعيد وصندوق تطوير العشوائيات.

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن القضاء على المناطق العشوائية الأكثر خطورة كان من أهم انجازات المحافظة في هذا الملف، حيث تم الانتهاء من تطوير عشوائيات "زرزارة، عزبة أبو عوف، القابوطي"، وإنشاء مجتمعات سكنية متكاملة، وأسواق حضارية.

ومن المقرر أن يتفقد الوفد ومسئولي صندوق تطوير العشوائيات، مناطق، مساكن النورس الجديدة، ومنطقة الـ352 منزل وحظيرة، وسوق الإسراء للموبيليا المستعملة، وسوق السمك الحضاري، باعتبارهم من المشروعات المميزة في بورسعيد.

إعلان

إعلان