صحة السويس تستعد لإطلاق حملة "نور الحياة" بمدارس المحافظة

01:18 م الأحد 22 سبتمبر 2019
صحة السويس تستعد لإطلاق حملة "نور الحياة" بمدارس المحافظة

حملة نور الحياة

السويس ـ حسام الدين أحمد:

قال الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة في السويس، إن المديرية جاهزة لانطلاق حملة نور الحياة للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لتلاميذ المدارس.

وأوضح الدكتور محمد يوسف في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن الحملة تنطلق للكشف على طلاب المدارس في الأول من شهر أكتوبر المُقبل، وتستهدف الكشف على طلاب المرحلة الابتدائية، وستبدأ الحملة بمدارس القطاع الريفي بحي الجناين.

وأضاف أن المديرية، خصصت فريق طبي يضم طبيبي رمد وفني بصريات، وفني أجهزة طبية، والذين سيبدأ عملهم من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في الفترة من 9 صباحًا وحتى 1 مساءً لفحص تلاميذ المدارس.

وفي السياق، قال مصدر مسؤول بمحافظة السويس، إنه من المنتظر بعد بدء الحملة زيادة عدد الفرق الطبية لتغطية أكبر عدد من الطلاب يوميًا داخل القطاع الريفي، وباقي مدارس المحافظة، موضحًا أن الأطباء سيتجولون على المدارس، مع استهداف جميع الطلاب الذين يشكون من ضعف الإبصار.

وأضاف المصدر، أن الحملة تستمر طوال العام، لفحص التلاميذ الذين يعانون من قصور أو ضعف في الإبصار، على أن يجري تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي للمستشفيات المعنية بالحملة.

وكانت السويس، قد شهدت في المرحلة الأولى لتطبيق حملة نور الحياة مطلع العام الجاري، تنظيم 8 قوافل لفحص كبار السن والشباب، وخضع 400 مواطن للكشف المجاني، وتسلم عدد منهم نظارات طبية لعلاج قصور الأبصار، كما خضع 1200 أخرين لعمليات إزالة مياه بيضاء وزرع عدسه.

إعلان

إعلان