إعلان

محافظ القليوبية: منظومة جديدة للقضاء على القمامة

04:06 م الإثنين 05 أغسطس 2019

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن المحافظة تشهد خلال الفترة القادمة، انفراجة وحل هو الأفضل لمشكلة القمامة التي تعاني منها المحافظة، بسبب قلة الموارد والإمكانيات المادية والبشرية.

وأضاف المحافظ أنه جرى التنسيق مع إحدى الشركات العاملة في المجال، والتي لها سبق أعمال جيدة في جمع القمامة وتدويرها في مدن ومحافظات أخرى، لتطبيق منظومة تسهم في القضاء على التراكمات بالشوارع، لاعتمادها على الجمع السكني من المنازل مباشرة، بالإضافة إلى قيام الشركة بإنشاء مصنعا ضخما لتدوير القمامة يستوعب أكثر من 250 طن قمامة يوميًا، لتكتمل منظومة الجمع مع التدوير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ القليوبية مع مسئولي إحدى الشركات العاملة في قطاع جمع النظافة وتدويرها، للتنسيق ومناقشة الإجراءات التنفيذية لبدء تطبيق منظومة الجمع من المنازل وتدوير القمامة بجميع مدن المحافظة، للقضاء على مشكلة القمامة.

حضر الاجتماع كلًا من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة ومديري إدارات كل من النظافة والشئون المالية والإدارية ووحدة تطوير العشوائيات.

وأكد محافظ القليوبية أن المنظومة الجديدة تكمن في تدعيم الشركة لمحافظة القليوبية في قطاعات العمل، والمعدات، بجانب استغلال الموارد البشرية والمعدات الموجودة بمجالس المدن، للمساهمة في رفع كفاءة المنظومة وحسن إدارتها لتحقيق المطلوب، وهو القضاء تماما علي أي تراكمات قمامة بالشوارع.

والجدير بالذكر أن الشركة قامت بعمل مسح شامل لمدن المحافظة، وجرى وضع الخطة والاستراتيجية التي سيجري العمل بناء عليها بعد تحديد المناطق التي تزداد فيها القمامة.

فيديو قد يعجبك: