• تسليم 233 عقد ابتدائي للأراضي المقننة بقنا

    01:51 م الأربعاء 28 أغسطس 2019

    قنا-عبدالرحمن القرشي :

    سلم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، الدفعة الأولى من العقود الابتدائية للأراضي أملاك الدولة التي جرى تقنين أوضاعها، للمستفيدين من المواطنين، وعددها 233 عقد، وذلك بعد أن جرى استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين، وموافقة الجهات المعنية طبقاً للقانون.

    جاء ذلك بحضور كمال شلبي سكرتير عام المحافظة، والعميد وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمدن وعدد من المواطنين أصحاب طلبات التقنين.

    أوضح "الهجان" أن الـ233عقد جرى تسليمها بمدن "أبوتشت – فرشوط – نجع حمادى – دشنا – الوقف – قنا – قفط – قوص – نقاده" بإجمالي 187 عقد مباني بمساحة 46 ألف و 702 متر مربع، و 46 عقد زراعة بمساحة 168 فدان و 21 قيراط، لافتًا الى أنه سيجري تسليم باقي عقود طلبات التقنين المقدمة والمستوفاة للشروط على دفعات متتالية، فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بها.

    وأكد "الهجان" أنه جرى توزيع هذه العقود على المواطنين من واضعي اليد، بعد انهاء إجراءات السداد لـ 25٪ من القيمة الرسمية لهذه القطع، وتقسيط المبالغ المتبقية ليجري سدادها على عدة أقساط، بعدها يجري تسليم العقد النهائي.

    وشدد محافظ قنا، على رؤساء الوحدات المحلية للمدن بمواصلة الجهود المبذولة، وتكثيف العمل في انهاء الإجراءات الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة، كل في نطاق مركزه، واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين لباقي الطلبات المقدمة من المواطنين، وتحصيل مستحقات الدولة بمعرفة اللجنة المختصة، مؤكدًا أن إجمالي طلبات التقنين بالمنظومة بلغ 40 ألف و957 طلبا بالقرى والمراكز.

    إعلان

    إعلان

    إعلان