إعلان

"تعرضوا للنصب".. السنغال تحتجز 12 شابًا من كفر الشيخ

12:22 م الأربعاء 28 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

احتجزت السلطات السنغالية 12 شابًا من أبناء قرية شباس عمير، التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ، منذ ما يقرب من حوالي شهرين، وذلك بسببب ظروف إقامتهم في البلاد السنغالية بطريقة غير قانونية إثر اكتشاف تزوير في جوازات سفرهم.

والشباب المحتجزين لدى السلطات السنغالية هم: "محمد جمال عبد القادر عبد الحليم، وإسلام فتحي محمد الحناوي، وفرج سعد عبده يوسف عطية، وعلي عبد الرازق فتوح عبد الرازق البوهي، وأشرف عبد العزيز رجب عبد الله خفاجي، وإسماعيل محمد إسماعيل الشرقاوي، وإبراهيم حسن محمد مرعي، والسيد طلعت إبراهيم الحصاوي، وخالد محمد عبد الله الوحش، وفوزي محمد جمعة الحصاوي، ومحمد عبد الحميد مصطفى الحصاوي، والسيد محفوظ فتح الله محمود أبوبكر.

وفي السياق أكد النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة "دسوق وقلين" في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه وفق تلقيه بلاغات من أهالي الشباب المحتجزين في السنغال، جرى التواصل مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والوزير المفوض أحمد هلال، نائب مساعد وزير الخارجية، وبدوره تواصل مع مسئولي السفارة المصرية في العاصمة السنغالية داكار لبحث أزمتهم وإيجاد حلول لها.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه جرى التواصل مع السفير مصطفى القوني، مساعد وزير الخارجية، وجرى عرض الأمر عليه بخصوص أزمة هؤلاء الشباب، وأفاد مساعد وزير الخارجية أن الوزارة على تواصل مع السفارة المصرية بالسنغال للاطمئنان على الشباب، والمتابعات مازالت مستمرة تمهيدًا لإنهاء أزمتهم.

وقال طنطاوي، لـ"مصراوي"، إن هؤلاء الشباب ضحية لعملية نصب من قبل أشخاص يحملون الجنسية السنغالية، حيث توجهوا لاستطلاع حالة العمل التجاري في السنغال مثل شباب كثير من قرية شباس عمير، وعرض عليهم البعض المساعدة واستخراج التأشيرات لهم، ونظرًا لعدم إلمام الشباب بالقوانين في السنغال تعرضوا للنصب.

فيديو قد يعجبك: