إعلان

"مشروعك" يمول 129 فكرة بإجمالي 15 مليون جنيه في بني سويف

02:17 م الأربعاء 14 أغسطس 2019

المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف

بني سويف- حمدي سليمان:

صرح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، بأن عدد المشروعات التي تم تمويلها "عن طريق المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية "مشروعك" خلال الشهر الماضي، بلغت 129مشروعًا، بقيمة 15 مليون و674 ألف جنيه، والتي وفرت 163 فرصة عمل في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية.
وأكد المحافظ على ضرورة أن تكون الأولوية في التمويل للمشروعات العاملة في القطاعات والأنشطة الإنتاجية والصناعية، والتركيز على أهمية تلك المشروعات وعوائدها المتعددة في العديد من الجوانب، من توفير مزيد من فرص العمل وتحقيق أعلى سلسلة للقيمة المضافة، وتلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات.

وأضاف المحافظ أن هذا يتطلب ضرورة التعاون مع الجهات ذات الصلة، "جهاز تنمية المشروعات والبنوك" لمساعدة المواطنين في عمل دراسات جدوى متكاملة لنوعية المشروعات الإنتاجية والصناعية، فضلا عن أهمية التعاون في مجال التسويق والترويج لمنتجات تلك المشروعات.

وأشار المحافظ الى أنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبعة (الشباك الواحد) ويتم تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بتطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة.

ويتم تطبيق مبادرة البنك المركزي للشركات والمنشآت الصغيرة والصغيرة جدًا بسعر عائد 5%(عائد بسيط ومتناقص) لمن تنطبق عليهم الشروط "عدا المشروعات التجارية" في حين تكون الفائدة 10.5% للقروض (أكبر من 25 ألف جنيه من خلال بنك مصر) و16% للقروض (أقل من 25 ألف جنيه)، وكذا الحصول على الترخيص المؤقت للمشروع عند الطلب.

فيديو قد يعجبك: