• بعد رفع أسعار الوقود.. محافظ كفر الشيخ يكشف مصير دعم رغيف الخبز

    02:15 م الجمعة 05 يوليه 2019
    بعد رفع أسعار الوقود.. محافظ كفر الشيخ يكشف مصير دعم رغيف الخبز

    محافظ كفر الشيخ يجتمع مع الاجهزة المعنية لمتابعة ح

    كفر الشيخ - إسلام عمار:

    قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إن سعر رغيف الخبز المدعم من الدولة ثابت بـ5 قروش على البطاقة التموينية ولن يتأثر بتحريك أسعار الوقود.

    وأكد محافظ كفر الشيخ، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الدولة ستتحمل قيمة الزيادة في تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعم الناتجة عن تحريك أسعار الوقود، ويجري محاسبة المخابز على الزيادة في تكلفة التصنيع لرغيف الخبز عن التكلفة المعتمدة له.

    وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن كافة الأجهزة الرقابية والمعنية تشرف على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز للتأكد من توافر المواد البترولية وانتظام عمليات البيع بالأسعار المعلنة، وضمان الالتزام بالقانون ومحاسبة المخالفين.

    وأعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، رفع حالة الاستعداد القصوى بالمواقف على مستوى المحافظة، ومتابعة الموقف من خلال مركز العمليات الرئيسي بالمحافظة المنعقد بشكل دائم وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وذلك بعد إقرار الحكومة المصرية بزيادة أسعار الوقود.

    الجدير بالذكر ان مجلس الوزراء أعلن صباح الجمعة زيادة أسعار الوقود في خطوة تأتي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

    وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

    وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان