إعلان

"صيادلة القليوبية": ندين تصريحات وزيرة الصحة ونطالب "مدبولي" بالتدخدل

06:45 م الأحد 28 يوليه 2019

نقابة الصيادلة بالقليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أدانت نقابة الصيادلة بالقليوبية، اليوم الأحد، تصريحات وزيرة الصحة خلال اجتماعها مع المسئولين في محافظة بورسعيد.

وقالت الوزيرة، في تصريحات لها أثناء زيارتها لبورسعيد، إن غياب 100 صيدلي لا يؤثر مثل غياب ممرضة واحدة، ما اعتبرته نقابة الصيادلة الفرعية في القليوبية، إهانة واضحة وإهدارًا لدور الصيادلة في المنظومة الصحية، مطالبين القيادة السياسية ورئيس الوزراء بالتدخل لإنصافهم واصفين التصريحات بغير المسؤولة.

وأصدرت النقابة، اليوم الأحد، بيانًا، عبرت فيه عن حالة الاستياء بين جموع الصيادلة بسبب تصريحات الوزيرة، التي وصفوها بـ"المسيئة والعدائية"، واعتبروها تهكمًا على الصيادلة وتقليلًا من دورهم في المنظومة الصحية، وإهدارًا لمجهوداتهم في إنجاح العديد من المبادرات، وفي مقدمتها "100 مليون صحة".

وأشار البيان، إلى أن الوزيرة تتعمد التقليل والانتقاص من دور الصيادلة وبشكل عدائي وصل إلى انتقاد المستوى التعليمي للصيادلة: "ولا تدرك حجم مسؤوليتها السياسية للصيادلة ودورهم في المنظومة الصحية"، مشيرين إلى أن هذا الأمر تكرر كثيرًا مع الصيادلة الحكوميين، ما يؤثر على سمعة وصورة الصيدلي.

وطالب البيان، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالتدخل العاجل لإنصاف الصيادلة، إتساقًا مع دورهم في المجتمع والواجب الوطني الذي يقومون به، وأدائه على أكمل وجه دون انتقاص من حقهم أو دورهم.

فيديو قد يعجبك: