إعلان

الكشف بـ350 جنيها والعلاج بـ"خشبة".. تفاصيل ضبط طبيب مزيف في الإسكندرية

08:35 م الأحد 21 يوليو 2019

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على شاب حاصل على دبلوم تجارة انتحل صفة طبيب من خلال افتتاحه عيادة ومركزا للعلاج الطبيعي بمنطقة ميامي، وأوهم المواطنين بقدرته على العلاج مقابل الحصول على 350 جنيهًا قيمة رسوم الكشف.

تعود بداية الواقعة، عندما تلقى العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالإسكندرية، يفيد قيام "ع. م." 35 سنة، بممارسة نشاط إجرامي تخصص في ممارسة مهنة العلاج الطبيعي دون الحصول علي شهادات تؤهله لذلك.

وتبين من تحريات ضباط مباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي، أن المتهم مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق، بمحافظة القاهرة، ويحضر إلى الإسكندرية لممارسة مهنة العلاج الطبيعي والمتخصص في علاج آلام الظهر والعمود الفقري، فيما ادعى بأنه أخصائي بهذه المهنة علي غير خلاف الحقيقة.

وكشفت التحريات أن المتهم حاصل علي دبلوم تجارة، ولم يحصل على أي شهادات تؤهله لممارسة مهنه العلاج الطبيعي، ويمتلك عيادة دون ترخيص بمنطقة ميامي، يستخدمها مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامي في مجال النصب على المواطنين، وادعاءه علاج المرضى مقابل الحصول علي رسوم الكشف والبالغ قيمتها 350 جنيهًا.

وتبين أن المتهم يستخدم وسائل بدائية لعلاج المرضي عبارة عن قطعة خشبية يعالج بها إصابات الظهر والعمود الفقري، ما يعرض حياة المواطنين المترددين عليه للخطر، وإمعانًا منه في استكمال عملية النصب على المواطنين وبث الثقة في نفوسهم أعلن عن نشاطه في عدد من وسائل الإعلام المختلفة، ويتردد على عدد من محافظات الدلتا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهداف المتهم وألقي القبض عليه داخل عيادته، وعثر بحيازته على كارنيهات "مزورة" تثبت أنه أخصائي علاج طبيعي، متخصص في آلام الظهر والعمود الفقري، إضافة إلى كروت مطبوعة تثبت صفته المزعومة، وعدد 2 قطعة خشبية يستخدمها في علاج المرضى.

وبمواجهته، اعترف بممارسة نشاطه الإجرامي، وتحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: